ملتقى طلبة جامعة المدينة العالمية

ملتقى طلبة جامعة المدينة العالمية بماليزيا للتواصل والتقاسم المعرفي .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشريةhttp://www.mediu.edu.my/ar/

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد



المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 30/06/2015

مُساهمةموضوع: مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشريةhttp://www.mediu.edu.my/ar/   الأربعاء يوليو 01, 2015 1:00 am

مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشريةhttp://www.mediu.edu.my/ar/
شاركت جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية في فندق ميليا كوالالمبور بماليزيا وذلك في مدة الانعقاد يومي السبت والأحد 9 و10 مايو 2015م للمشاركة بأعمال المؤتمر والذي أقيم بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في مجالي الإدارة والتدريب، بتنظيم كل من معهد سياتس وأكاديمية فلسبي. http://www.mediu.edu.my/ar/
وجاء تنظيم المؤتمر إنطلاقاً من أن موضوع التدريب في مجال التنمية البشرية بحاجة إلى التطوير المستمر، والاحترافية في الأداء، وأن لقاء المختصين لتبادل الآراء في ملتقى دولي سيكسب المشاركين خبرات واسعة، بوصفه فرصة متميزة لمتابعة أحدث ما توصلت إليه خبرات ومهارات الدورات التدريبية وكفاءات المدربين الدوليين ويمكنهم أيضاً من بحث أثر مخرجات التدريب في تطوير مهارات الإدارة وبرامج التنمية البشرية.
حيث حضر المؤتمر الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن طرشاني وكيل كلية العلوم الإسلامية ومدير هيئة تحرير مجلة مجمع ممثلاً عن جامعة المدينة العالمية، والذي حضره نخبة من الباحثيين والمهتميين بالإدارة والتدريب والتنمية البشرية من خارج وداخل ماليزيا. http://www.mediu.edu.my/ar/
ومن ضيوف الشرف المحليين والدوليين للمؤتمر، الأستاذ المشارك الدكتور عدنان محمد يوسف (USIM)، والبروفيسور يعقوب سيفيلك، والبروفسور ركتور رمزان قبلان. أما أهم المتحدثين في أعمال المؤتمر هم؛ البروفيسور داتو الدكتور محمد يعقوب (UM)، الدكتور زياد حساني (مركز آفاق للتطوير)، الأستاذ عبيد بن سليمان (مستشار في SMCC) وغيرهم.
يهدف المؤتمر – والذي أقيم على مدى يومين – إلى تعزيز خبرات المدربين والمديرين في مجال التدريب، ورفع مستوى الكفاءة وتحسين الأداء في المجالات الأكادية في الدورات التدريبية، والتعرف على التجارب الناجحة في مجالي الإدارة والتدريب، وتبادل الخبرات، ومناقشة البرامج التدريبية، وصياغة بنود مشروع عالمي لتوحيد معايير الإدارة والتدريب، والشروع بخطوات عملية لصياغة مساقات دراسية للمؤسسات التعليمية في مجالي الإدارة والتدريب.
ومن محاور المؤتمر أولاً دواعي اختيار ماليزيا وجهة تدريبية عالمية، ثانياً: البرامج التدريبية المفضلة في ماليزيا، ثالثاً: المدربون الدوليون في ماليزيا، رابعاً: نحو توحيد الجهود والمعايير العالمية لبرامج التدريب، وأخيراً المحور الخامس: المناهج العالمية للتدريب وسائل الإفادة منها وآفاق تطورها.
ويستهدف المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية أعضاء ومسؤولي مديريات وأقسام ووحدات التنمية والتطوير والتدريب وإدارة الجودة، أساتذة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في جميع التخصصات ذات العلاقة، الكتاب والباحثين في مجال التدريب والإدارة والتنمية البشرية، العاملين في مجالات التنمية البشرية والتدريب على اختلاف تخصصاتهم، المدربين الدوليين، ومدراء وأعضاء إدارات المراكز والمعاهد والمؤسسات المعنية بشؤون التدريب.
يتجه المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية نحو رؤية جديدة تتضمن عدداً من الإجراءات والتطبيقات التي ستخرج به عن المألوف إلى حيز الإيجابية والفاعلية القصوى لهذا النوع من الأنشطة، حيث لم تحظى البرامج التدريبية بمؤتمرات دولية جادّة تعالج إشكالياتها وتبحث تطوير مساقاتها وضوابطها وتسهم في صياغة قيمها العالمية وقد وقع الاختيار على ماليزيا لاحتضان النسخة الأولى لهذا المؤتمر بوصفها وجهة تدريبية مفضلة للعديد من الدول والوزارات والمؤسسات والجامعات والشركات والأفراد.
http://www.mediu.edu.my/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abaoui youssef



المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 16/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشريةhttp://www.mediu.edu.my/ar/   الثلاثاء أغسطس 04, 2015 1:04 pm


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعاتالتي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلىالتطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين،كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشريةhttp://www.mediu.edu.my/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلبة جامعة المدينة العالمية :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: